مصراوى سات وان

فوائد العلاج بالحجامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد العلاج بالحجامة

مُساهمة من طرف محمد ابو مرى في الأحد نوفمبر 16, 2014 3:21 pm

 1- تسليك الشرايين والاوردة الدقيقه والكبيرة وتنشيط الدورة الدموية 2- تسليك العقد الليمفاوية والاوردة الليمفاوية. 3- تسليك مسارات الطاقة 4- تنشيط واثارة اماكن ردود الفعل بالجسم للاجهزة الداخلية للجسم فيزيد انتباة المخ للعضو المصاب ويعطى اوامرة المناسبة لاجهزة الجسم الداخليه باتخاذ اللازم 5- امتصاص الاخلاط والسموم واثار الادويه من الجسم والتى تتواجد فى تجمعات دمويه بين الجلد والعضلات واماكن اخرى بالجسم واخراجها عن طريق الخربشة الخفيفة على الجلد 6- تقويه المناعه العامه فى الجسم 7- تنظيم الهرمونات وخاصة فى الفقرة السابعه من الفقرات العنقية 8- العمل على موائمة الناحية النفسيه 9- تنشيط اجهزة المخ والحركة والكلام والسمع والادراك والذاكرة 10- تنشيط الغدد وخاصة الغدد النخاميه 11- رفع الضغط عن الاعصاب 12- ازالة بعض التجمعات والاخلاط واسباب الالم 13- تمتص الاحماض الزائدة فى الجسم 14- تزيد نسبة الكورتيزون الطبيعى فى الدم فيختفى الالم 15- تحفز المواد المضادة للاكسدة 16- تقلل نسبة البولينا فى الدم 17- تقلل من الكوليسترول الضار فى الدم وترفع نسبة الكوليسترول النافع 18- ترفع نسبة المورفين الطبيعى فى الجسم والكثير والكثير من الفوائد التى لا نستطيع حصرها تستخدم الحجامه فى علاج ( الروماتيزم – خشونة الركبه – املاح القدم – عرق النسا – الام الظهر – الام الرقبه والاكتاف – النقرس – الروماتيد – الشلل النصفى – الشلل الكلى – ضعف المناعه – الشد العضلى – تنشيط الدورة الدموية – تنميل الاذرع – تنميل الارجل – الام البطن ) كما تستخدم ( البواسير – الناسور – البروستات والضعف الجنسى – الكحة المزمنة وامراض الئه – ارتفاع ضغط الدم – المعدة والقرحة – امراض الكلى – الامساك المزمن – الاسهال – التبول اللااردى – الاكتئاب والانطواءوالارق – ضيق الاوعية الدمويه وتصلب الشرايين – التهاب فم المعدة – كثرة النوم – حساسية الطعام – الامراض الجلدية ) وكذلك فى علاج ( امراض القلب – السكر – الكبد و المرارة – دوالى الساقين – دوالى الخصية – داء الفيل – السمنة – النحافة – العقم – الغدة الدرقيه ) وكذلك فى علاج جميع امراض النساء ( نزيف الرحم – انقطاع الدورة – الافرازات بانواعها – مشاكل الحيض – تنشيط المبيض – وجود لبن بالثدى بدون حمل – الام ما بعد عملية الرحم – مغص الدورة – سن الياس – التهاب الرحم – التوتر العصبى – الحالات النفسية )


مواضع الحجامة:                                                                         
 للحجامة ثمانية وتسعون موضعًا، خمسة وخمسون منها على الظهر وثلاثة وأربعون منها على الوجه والبطن، ولكل مرض مواضع معينة للحجامة (موضع أو أكثر لكل منها) من جسم الإنسان. وترجع كثرة المواضع التي تُعمل عليها الحجامة؛ لكثرة عملها وتأثيرا بها في الجسد. * فهي تعمل على خطوط الطاقة، وهي التي تستخدمها الإبر الصينية، وقد وجد أن الحجامة تأتي بنتائج أفضل عشرة أضعاف من الإبرالصينية، وربما يرجع ذلك؛ لأن الإبرة تعمل على نقطة صغيرة، أما الحجامة فتعمل على دائرة قطرها 5 سم تقريبًا. * وتعمل الحجامة أيضًا على مواضع الأعصاب الخاصة بردود الأفعال، فكل عضو في الجسم له أعصاب تغذِّيه وأخرى لردود الأفعال، ومن َثم يظهر لكل مرض (أي فعل) رد فعل يختلف مكانه بحسب منتهى العصب الخاص بردود الأفعال فيه، ويسمّي هذا “رفلكس” فمث ً لا المعدة لها مكانان في الظهر، وعندما تمرض المعدة نقوم بالحجامة على هذين المكانين، وكذلك البنكرياس له مكانان، ،Reflex والقولون له 6 أماكن… وهكذا. * وتعمل الحجامة أيضًا على الغدد الليمفاوية، وتقوم بتنشيطها فهذا يقوِّي المناعة ويجعلها تقاوم الأمراض والفيروسات مثل فيروس ” C”.


مواضع الحجامة: للحجامة ثمانية وتسعون موضعًا، خمسة وخمسون منها على الظهر وثلاثة وأربعون منها على الوجه والبطن، ولكل مرض مواضع معينة للحجامة (موضع أو أكثر لكل منها) من جسم الإنسان. وترجع كثرة المواضع التي تُعمل عليها الحجامة؛ لكثرة عملها وتأثيرا بها في الجسد. * فهي تعمل على خطوط الطاقة، وهي التي تستخدمها الإبر الصينية، وقد وجد أن الحجامة تأتي بنتائج أفضل عشرة أضعاف من الإبرالصينية، وربما يرجع ذلك؛ لأن الإبرة تعمل على نقطة صغيرة، أما الحجامة فتعمل على دائرة قطرها 5 سم تقريبًا. * وتعمل الحجامة أيضًا على مواضع الأعصاب الخاصة بردود الأفعال، فكل عضو في الجسم له أعصاب تغذِّيه وأخرى لردود الأفعال، ومن َثم يظهر لكل مرض (أي فعل) رد فعل يختلف مكانه بحسب منتهى العصب الخاص بردود الأفعال فيه، ويسمّي هذا “رفلكس” فمث ً لا المعدة لها مكانان في الظهر، وعندما تمرض المعدة نقوم بالحجامة على هذين المكانين، وكذلك البنكرياس له مكانان، ،Reflex والقولون له 6 أماكن… وهكذا. * وتعمل الحجامة أيضًا على الغدد الليمفاوية، وتقوم بتنشيطها فهذا يقوِّي المناعة ويجعلها تقاوم الأمراض والفيروسات مثل فيروس ” C”
avatar
محمد ابو مرى
مدير
مدير

عدد المساهمات : 11
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 14/11/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد العلاج بالحجامة

مُساهمة من طرف مهندس/اشرف حمودة في الأحد نوفمبر 16, 2014 3:43 pm

avatar
مهندس/اشرف حمودة
صاحب المنتدا والمدير العام
صاحب المنتدا والمدير العام

عدد المساهمات : 64
نقاط : 204
تاريخ التسجيل : 12/11/2014
العمر : 43

https://www.facebook.com/%D9%85%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D9%88%D9%89-%D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد العلاج بالحجامة

مُساهمة من طرف ابواحمد19 في الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 2:48 pm

[center][size=18]بارك الله فيك[/size][/center]
avatar
ابواحمد19
مدير
مدير

عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى